A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  تحديث أمني
 

 .

 

التزامنا الامني

 

بنك القاهرة يحرص علي تزويد كافة عملائه بخدمات بنكية آمنة ويحرص علي ان تكون القواعد الامنية الخاصة بالبنك وبنيته التحتية الأمنية مُحدثة علي اعلي مستوي لتواجه تحديات اليوم وتناسب احتياجاته. ومع ذلك إستخدام الخدمات المصرفية من خلال تقنيات الإتصالات والشبكات الحديثة له عدة مخاطر، وبالتالي فإننا ندعوكم لقراءة هذا القسم وأخذه بعين الاعتبار. 

  • ارشادات الامن العامة: 

1. لا تعطي رقمك السري لأي شخص اخر ولا يحق لأحد غيرك معرفة رقمك السري بما في ذلك موظفي بنك القاهرة.
2. لا تعطي بطاقتك ورقمك السري لأي شخص لسحب اموال لك.
3. استخدم جسدك لتغطية لوحة المفاتيح عند ادخال رقمك السري امام ماكينات الصراف الالي وعند ادخاله في حالة الشراء من المحلات التجارية.
4. كتدبير احترازي لن تعمل بطاقتك الائتمانية خارج مصر و لتفعيل بطاقتك مؤقتا للعمل بالخارج اثناء سفرك برجاء الاتصال 16990.
5. تعامل بمنتهي الحرص عند استخدام بطاقتك علي صفحات الانترنت وتأكد من تزويد حاسبك وتليفونك الشخصي بمضاد للفيروسات مناسب وتأكد انه هو نظام التشغيل محدثان دائما.
6. لا تستخدم كلمات وحروف متوقعة وسهلة لعمل كلمة سر او كرقم سري.
7. اذا وجدت صراف آلي يبدو انه تم العبث بها ( لوحة المفاتيح غير مثبتة او وجود آثار طلاء عليها او شئ غريب مركب علي فتحة البطاقات) برجاء عدم استخدام هذه الماكينة وابلاغ مسئول الأمن عن موقع هذه المكينة.
8. لن يقوم البنك ابدا بالاتصال بعملائه عن طريق تطبيقات الواتساب، الفايبر والسكايب ( whatsapp viber- skype ) و لن يقوم بأرسال جوائز سحب عن طريق رسائل قصيرة او تطبيقات المحمول.
9. قد تستقبل رسائل احتيالية بأسم البنك عن طريق التطبيقات السابقة الواتساب، الفايبر والسكايب ( whatsapp viber- skype ) او خدمة الرسائل القصيرة للحصول علي معلومات عن بطاقتك برجاء التعامل مع هذه الرسائل بقمة الحرص و عدم اعطاء بياناتك الشخصية لأحد.

  • تحديث امني: 

  • بنك القاهرة لن يقوم ابدا بارسال رسائل نصية قصيرة او باستخدام وسائل مراسلة الكترونية لإخطارك بفوزكم بجوائز سحوبات او اي شئ اخر. اذا حدث و استقبلت هذه الرسائل برجاء الاتصال بالخط الساخن 16990 للإبلاغ عن هذه الحادثة الامنية. 

  • استخدام بطاقتك عبر الانترنت: 

  • لتأمين استخدام بطاقتك عبر الانترنت ننصح بالأتي:


1. ان يكون علي جهازك الشخصي مضاد للفيروسات قوي وان يكون هو و نظام التشغيل محدث طبقا لآخر اصدار.
2. لا تقوم بإستخدام بطاقتك علي المواقع الالكترونية (الشراء الالكتروني) من خلال جهاز اخر غير جهازك الشخصي او اي اجهزة عامة او اي شبكات مفتوحة غير مؤمنة.
3. الامتناع التام عن تنزيل اي برامج او تطبيقات غير مرخصة و مجهولة المصدر علي هاتفك الشخصي او علي الجهاز الشخصي.
4. استخدام دوما التشفير في الشبكات اللاسلكية ((Wi-Fi و المتصفحات التي تدعم التشفير.
5. لا تستخدم بطاقتك ومعلوماتها في مواقع لا تدعم البروتوكول الامني .HTTPS
6. ليس من حق أي شخص بما في ذلك موظفي بنك القاهرة، طلب معرفة رقم الـCVC/CVV2 وهم الثلاث أرقام المطبوعة خلف البطاقة.

 

 

 

7. لا ينصح الأفصاح عن معلومات البطاقة (تاريخ الانتهاء، رقم البطاقة، رقم الـCVC/CVV2) عند التعامل مع الجهات الخارجية.
8. برجاء العلم ان هذا هو الموقع الوحيد الرسمي لبنك القاهرة وانه لا توجد لدينا اي صفحات او مدونات علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 الهندسة الاجتماعية: 

  • هو الاحتيال و التلاعب بالالفاظ او الحقائق للحصول علي معلوماتكم السرية مثل: بيانات بطاقتكم الشخصية او بطاقتكم المصرفية او اسم المستخدم او كلمة السر الخاصة بحاسبكم الخ ..
    عادة ما يضع المهاجم المحتال خطة او سيناريو سيشمل حتما التحدث معكم او تضليلكم بأعلان ثم توجيهكم لرقم تليفون او موقع انترنت يتم الاحتيال عليكم فيه. قد تكون قادمة عن طريق صديق تعرض للفيروسات بالفعل وتأتي في صورة طلب للحصول علي تبرعات او مساعدة صديق في محنة علي سبيل المثال . عند استقبال مثل هذه الرسائل برجاء معاملة المحتوي بقمة الحظر والتأكد من مدي مصداقيتها خصوصا خلال التعامل عن طريق الانترنت.

  • آلات النسخ: 

  • هو  قد يحاول بعض المحتالين الحصول علي بيانات بطاقتك عن طريق اجهزة نسخ ملصقة علي ماكينات الصراف الالي او عند البائعيين في المحلات والمطاعم. يجب دائما ان تحرص علي تغطية لوحة المفاتيح عند كتابتك كلمة السر ولا تستخدم اي ماكينة صرف يبدو انه قد تم التلاعب بها.