A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  الأخبار  »  1.6 مليار جنيه من بنك القاهرة لتحديث قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق
 

1.6 مليار جنيه من بنك القاهرة لتحديث قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق 

05 ديسمبر, 2013 
 
 
نجاح جديد يضيفه بنك القاهرة لمسيرته المتميزة فى تمويل المشروعات القومية، ففى أقل من ثلاث سنوات ينجح بنك القاهرة فى منح التمويل الثانى لصالح الهيئة القومية للأنفاق لتحديث اسطول قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق بمبلغ 1.6 مليار جنيه والذى يعد الأعلى كثافة بين خطوط المترو فى العالم، ويهدف هذا التمويل إلى رفع كفاءة الخدمة لقطارات الخط الأول والتى تخدم 2 مليون راكب يومياً.

ومن جانبه أفاد الأستاذ منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن مشروعات النقل تأتى فى مقدمة المشروعات التى يحرص البنك على تمويلها باعتبارها واحدة من أهم المشروعات القومية التى تخدم ملايين المواطنين يومياً وتسهم فى دفع عجلة النمو الاقتصادى.

كما أضاف الزاهد أن البنك سبق وقام بتمويل استيراد وتوريد الوحدات المتحركة للمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق العباسية- مصر الجديدة في نوفمبر 2010 بقيمة 7.6 مليار ين ياباني بما يعادل 590 مليون جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أن القطارات الجديدة الكورية الصنع يتم استيرادها خلال 45 شهر على أن تتولى الشركة أعمال الصيانة للقطارات لمدة 8 سنوات بما يضمن استمرار عمل تلك القطارات بكامل طاقتها لتقديم خدمة أفضل لركاب المترو.
 
Close
 
ارسل لصديق
اسم المرسل*
بريد المرسل *
اسم الصديق *
بريد الصديق *