A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  الأخبار  »  "القاهرة" يفتح فروعه بمختلف محافظات الجمهورية لسداد الضرائب والجمارك الكترونياً
 

"القاهرة" يفتح فروعه بمختلف محافظات الجمهورية لسداد الضرائب والجمارك الكترونياً 

29 مايو, 2014 
 
 

السرعة... السهولة... الراحة... الأمان عناصر دفعت بنك القاهرة للعام الخامس على التوالى نحو الإستمرار فى فتح أبواب ما يزيد عن 95 % من فروعه ووحداته المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية والتى تصل إلى 228 فرع ووحدة مصرفية لتقديم خدمة السداد الإلكترونى للضرائب والجمارك، وذلك لعملاء البنك وغير عملائه من الشركات والأفراد والتى مكنتهم تلك الخدمة من تبسيط عملية السداد وتجنب مخاطر حمل الكاش.

  ويعلق منير الزاهد رئيس مجلس الإدرة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة على أن إتاحة البنك لخدمة السداد الإلكترونى يساهم فى توفير عنصرى الأمان والسرعة للعملاء، وذلك لعدم التقيد بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، إلى جانب عدم الإلتزام بالتوزيع الجغرافى فى إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية فى تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة فى حمل الأموال للسداد، مؤكداً على الدور الحيوى الذى تقوم به البنوك وخاصة بنك القاهرة في مساندة تلك المنظومة، نظراً لأنتشار فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف الزاهد أن تلك الخدمة يسرت لنحو ما يزيد عن 4600 من الشركات والأفراد لسداد أكثر من 355 مليون جنيه للضرائب منذ بداية عام 2013 وحتى نهاية أبريل 2014، كما تمكن البنك من مساعدة نحو 3308 عميل من الشركات والأفراد من سداد الجمارك الخاصة بهم خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أبريل 2014 والتى بلغت نحو 118 مليون جنيه مصرى.   

وحول خطوات دفع الضرائب إلكترونيا، أوضح محمد مشهور المشرف على الإدارة العامة للفروع وقطاع التجزئة المصرفية تبدأ بأن تلك الخطوات تبدأ بتقديم الممول بياناته "رقم الملف الضريبي أو الرقم الضريبي" لموظف البنك في شبابيك خاصة تم تخصيصها في فروع البنك المقدمة للخدمة، وذلك حتي يتأكد الموظف من صحة تلك البيانات، وبعد ذلك يقوم الممول بملء استمارة يقدمها له موظف البنك ليحدد فيها نوع الضريبة المراد تسديدها سواء أكانت ضريبة مبيعات أو ضرائب عامة أم ضرائب مرتبات أم ضرائب دمغة أم ضريبة تدفع تحت نظام الخصم من المنبع، ايضا يذكر الفترة المراد السداد عنها، وقيمة المبلغ المسدد، وبعد ذلك يقوم موظف البنك بطبع إشعار أو إذن بالسداد يكتب فيه كل تلك البيانات السابقة، ليقوم الممول بالتأكد من صحتها ثم يوقع.

 ويمكن البنك العملاء من دفع مبلغ الضريبة سواء نقدا في حالة عدم وجود حساب بنكي أو خصما من حساباته البنكية في حالة وجود حساب، ثم يقوم موظف البنك بإتمام عملية التحصيل وتسجيلها علي شاشات المنظومة الإلكترونية ويعقبها تسلم العميل ايصال بنكي بتمام عملية السداد، ويتوجه بعدها الممول باقراره الضريبي للمأمورية التابع لها كي يسلم اقراره الضريبي مع صورة ايصال السداد الذي حصل عليه من البنك.

 
Close
 
ارسل لصديق
اسم المرسل*
بريد المرسل *
اسم الصديق *
بريد الصديق *