A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  الأخبار  »  بنك القاهرة يقدم قروضا لتمويل 6229 وحدة سكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري
 

بنك القاهرة يقدم قروضا لتمويل 6229 وحدة سكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري 

12 يونيو, 2016 
 
 
 

صرح منير الزاهد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة أن البنك قام بتمويل 6229 وحدة سكنية في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل الاسكان الاجتماعي حتى 31/5/2016 , مشيرا إلى حرص البنك على ما تمثله هذه المبادرة من أهمية بالغة نحو اتباع توجهات الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية و تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم الاساسية وفي مقدمتها السكن المناسب، و تيسير وصول الخدمات المالية الرسمية إلى مختلف شرائح المجتمع بأسعار مقبولة وبفرص متساوية.

وقال الزاهد أن مشاركة بنك القاهرة في هذه المبادرة جاءت انطلاقا من الدور الوطنى للبنك  فى مساندة خطة الاصلاح الاقتصادى بالدولة و توفير المساعدة اللازمة لمحدودي الدخل من خلال حصولهم على التمويل اللازم من سعر عائد منخفض والسداد على فترات زمنية طويلة ذلك بهدف زيادة فرص أصحاب الدخل المنخفض في الحصول على مسكن ملائم .

ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة يقوم بتمويل 6229 قرض لشراء وحدة سكنية حتى 31/5/2016  منهم 2967 قرض تم تنفيذه بالفعل بقيمة تمويلية بلغت نحو 212 مليون جنيه، بالاضافة إلى 1693 قرض في مرحلة سداد العملاء للدفعة المقدمة و إصدار التوكيلات، و 1569 قرض في مرحلة التخصيص واستلام شيك الدعم، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على المسكن الملائم من خلال "مبادرة التمويل العقاري".

وفي سياق متصل، قامت بنوك القاهرة والأهلي ومصر والتعمير والاسكان بترتيب قرض مشترك لصالح صندوق تمويل الاسكان الاجتماعي بقيمة 20 مليار جنيه لمدة 4 سنوات، بهدف سداد مستحقات المقاولين والموردين الخاصة بمشروع الاسكان الاجتماعي.

 وبلغت حصة مشاركة بنك القاهرة في هذا القرض نحو 6.5 مليار جنيه، وذلك لمساندة خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطي الدخل والتى يقوم بها الصندوق .

وكان البنك المركزي أطلق قد هذه المبادرة لصالح محدودي ومتوسطي الدخل بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري لمدة 20 سنة وذلك بأسعار منخفضة للبنوك لتقوم بدورها بإعادة إقراضه بسعر عائد 5 % أو 7 % سنويا لمحدودي الدخل و8% سنويا لمتوسطي الدخل و 10.5% لفوق المتوسط، على أن يتم توجيهها لتمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

 
Close
 
ارسل لصديق
اسم المرسل*
بريد المرسل *
اسم الصديق *
بريد الصديق *