A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  الأخبار  »  "بنك القاهرة" ينضم للتحالف المرتب لقرض مجموعة كونتكت بحصة قدرها 200 مليون جنيه
 

"بنك القاهرة" ينضم للتحالف المرتب لقرض مجموعة كونتكت بحصة قدرها 200 مليون جنيه 

11 سبتمبر, 2013 
 
 
انضم بنك القاهرة للتحالف المرتب لتمويل القرض المشترك الجارى ترتيبه لصالح مجموعة كونتكت لتقسيط السيارات البالغ نحو600 مليون جم بحصة مشاركة قدرها 200 مليون جم، والذى يقوم بترتيبه البنك العربى الافريقى الدولى بمشاركة مجموعة من البنوك الاخرى، ومن المقرر أن توقع البنوك المشاركة فى القرض على عقد التمويل قبل نهاية الشهر الجارى.

وتأتى الموافقة على تمويل هذا القرض استمرارا لدور بنك القاهرة فى دعم قطاع السيارات والذى يعد من أهم القطاعات التى يحرص البنك على تركيز نشاطه فيها، حيث شهد هذا القطاع انتعاشا بالغا فى الأونة الأخيرة وكان له أثر كبير فى دعم الإقتصاد المصرى من خلال زيادة الطلب على شراء السيارات مما يؤدى إلى زيادة الإستثمارات فى مراكز الخدمة والصناعات المغذية لصناعة تجميع السيارات، ويسهم هذا الإنتعاش فى خلق فرص عمل جديدة للشباب، وبالتالى زيادة الدخل القومى.

ويعتبر هذا القرض ثانى قرض مشترك يشارك فيه بنك القاهرة مع المجموعة بهدف توفير التمويل اللازم للشركة لشراء السيارات، فقد سبق وأن شارك البنك فى القرض المشترك الذى تم ترتيبه فى نهاية عام 2011 والبالغ نحو 425 مليون جم بحصة قدرها 200 مليون جم، ومن المقرر أن تنتهى فترة الإتاحة الخاصة به نهاية هذا العام.

كما تهدف المشاركة فى هذا القرض إلى زيادة الحصة السوقية للبنك فى تمويل قطاع السيارات سواء بالتمويل المباشر عن طريق البنك أو التمويل غير مباشر عن طريق شركة كونتاكت، حيث يتصدر بنك القاهرة سوق تمويل السيارات من خلال حصوله على المركز الأول فى هذا المجال بنهاية عام 2012.

ومن الجدير بالذكر أن انضمام بنك القاهرة للتحالف المصرفى المرتب للقرض جاء نتيجة لنجاح المجموعة خلال الفترة السابقة فى توريق 9 محافظ اوراق مالية بإجمالى مبلغ 3,51 مليار جم منذ عام 2005 حتى تاريخه.
 
Close
 
ارسل لصديق
اسم المرسل*
بريد المرسل *
اسم الصديق *
بريد الصديق *