A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  الأخبار  »  فروع بنك القاهرة تشهد إقبالاً كبيراً لتغيير العملات وشراء الشهادات الإدخارية الجديدة
 

فروع بنك القاهرة تشهد إقبالاً كبيراً لتغيير العملات وشراء الشهادات الإدخارية الجديدة 

08 نوفمبر, 2016 
 
 

شهدت فروع بنك القاهرة بكافة محافظات الجمهورية إقبالاً كبيراً من المواطنين لتغيير العملات واقتناء شهادات الإدخار الجديدة التى يطرحها البنك بعائد 20%، و16% وذلك على مدار الأيام الماضية.

وأوضح منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى حرص البنك على تقديم كافة الخدمات للجمهور ومساندته فى ظل التنسيق التام مع جميع البنوك والحرص على حماية مدخراتهم.

وأضاف الزاهد إلى أن هناك اقبالاً كبيراً لم تشهده فروع البنوك خلال الفترات الأخيرة على بيع الدولار بعدما تحولت دفة السوق نحو البنوك التى أصبحت المصدر الوحيد فى تحديد أسعار الصرف بعيداً عن السوق الموازى غير الرسمى، مشيراً إلى أن ما تلقاه بنك القاهرة من دولارات فى يوم واحد فقط يعادل كافة تعاملاته على مدار شهر كامل خلال الفترة الماضية وذلك على خلفية قرار تحرير سعر الصرف.

وتعكس تلك النتائج ثقة المواطنين فى الآلية الجديدة التى أقرها البنك المركزى وفقاً لما أعلنه الزاهد، كما تشير إلى تعطش السوق لتوحيد سعر الصرف للتعامل عبر القنوات الطبيعية وهى البنوك نظراً للثقة فى قدراتها على تسعير العملة وفق آليات العرض والطلب بعيداً عن المضاربات التى ظلت تسيطر على سوق الصرف خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن تلك القرارات تعد نقطة تحول للصناعة المصرفية بالسماح للبنوك بالتعامل على العملات الأجنبية بيعاً وشراءاً وفق آليات السوق ومحددات العرض والطلب.

وفى سياق متصل كشف الزاهد أن بنك القاهرة بصدد اصدار قواعد جديدة للسحب من بطاقات الإئتمان وذلك من خلال زيادة حدود سحب العملة على كروت الإئتمان بالخارج وخفض نسبة العمولة على تلك العمليات.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن أهم ما يعزز من التصنيف الإئتمانى لمصر قوة القطاع المصرفى من حيث الملاءة المالية وجودة الأصول والقدرة على تمويل الإستثمارات اعتماداً على سعر صرف موحد بالسوق المصرفية تراعى متطلبات السوق من العرض والطلب بالقيمة العادلة للسعر الموحد، كما توقع عودة قوية لصناديق الإستثمار العالمية للسوق المصرى مدعومة بالسعر الموحد والحقيقى للصرف علاوة على انعكاس ذلك على عملية طرح السندات المصرية الدولية بالأسواق العالمية التى يمكن أن تحظى بسعر عائد تنافسى مع اقبال على الشراء.

ومن الجدير بالذكر أن بنك القاهرة بادر بفتح فروعه حتى الساعة التاسعة مساءاً خلال أيام العمل الرسمية وكذلك أيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات الشراء والبيع للعملة، إلى جانب صرف حوالات المصريين العاملين فى الخارج، كما قام البنك بمد ساعات العمل للجمهور لتقديم كافة الخدمات المصرفية فى 61 فرع من فروع البنك على مستوى الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساءاً لمواكبة الإقبال على الخدمات المصرفية والوفاء بإحتياجات ومتطلبات العملاء.

 
Close
 
ارسل لصديق
اسم المرسل*
بريد المرسل *
اسم الصديق *
بريد الصديق *