A A
 
 
 
 
الرئيسية  »  قطاع الأعمال  »  الاستثمار
 

قطاع الأستثمار والاوراق المالية

منذ نشأه القطاع فى عام 1978 تولى قطاع الاستثمار والاوراق المالية والذى يعمل به ( 23 ) موظف من مسئولى الاستثمار المتخصصين مهمه تعظيم العائد على توظيفات جزء من السيوله النقديه المتاحه عن طريق المشاركه فى المشروعات والاستثمارات بصوره مباشره وفق ضوابط ومعايير محدده وما تبرزه دراسات الجدوى الاقتصاديه المعده لهذه المشروعات من مؤشرات ، فضلا عن القيام باعمال متابعه اداء ونشاط الاستثمارات وتقييم اداء هذه الشركات دورياً بما يساعد متخذى القرار من اتخاذ القرارات الاستثماريه المناسبه فى الوقت المناسب .

كما شارك القطاع فى تكوين وادارة محفظة اوراق ماليه خاصه بالبنك بغرض المتاجره (قصيرة الاجل) وايضا محفظة متاحه للبيع (استثمارات ذات عمر زمنى اطول) تضم قطاعات وانشطه متنوعه من الاسهم فى الاوراق الماليه تم تكوينها فى الاعوام الماضيه وذلك بهدف تنويع استثمارات البنك فى قطاعات اقتصاديه متنوعه لاستثمارات مدرجه بالبورصه وبالتالى تحقق لها درجه سيوله كافيه لتلك الاستثمارات وايضا عائد جيد على الاموال المداره . كما تتنوع الاستثمارات لتشمل وثائق صناديق البنوك الاخرى (المفتوحه والمغلقه) .

منتجات قطاع الاستثمار

صندوق استثمار بنك القاهرة الأول التراكمى

زاول الصندوق النشاط منذ عام 1995 وهو يعد من اكبر الصناديق العامله فى السوق المصرى


صندوق إستثمار بنك القاهرة الثانى للسيوله بالجنيه المصرى ذو العائد اليومى التراكمى ( القاهرة اليومى)

بدأ الصندوق مزاولة النشاط اعتباراً من 19 يوليو 2009 وتم تغطيته وتخطى حجم الاصدار ليبلغ 251.3 مليون جم ولعدد 25.1 مليون وثيقة وبقيمة إسميه 10 جنيه للوثيقة .